شاب سوري يطور موقعا للبحث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شاب سوري يطور موقعا للبحث

مُساهمة  الطالب ليث حسن في الجمعة مايو 27, 2011 12:23 pm

شاب سوري يطور موقعا للبحث في موقع فيس بوك

اعتمد طالب جامعي مختص في مجال التقنية مقيم في دولة الإمارات على ذات الخوارزمية التي استخدمتها غوغل في خدمة البحث الفوري لتقديم خدمة بحث مشابهة لموقع فيسبوك.

وقد أنشأ محمد نور وهو طالب سوري في السنة الثالثة من دراسته الجامعية في جامعة الغرير في إمارة دبي برنامجا لموقع فيسبوك يتيح للمستخدم الحصول على نتائج بحث فورية تتغير بتغير الأحرف التي يكتبها المستخدم كما هو الحال في ميزة البحث الفوري في غوغل.

يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى موقع الخدمة على العنوان http://www.fbinstant.net/ واستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لموقع فيسبوك ومن ثم كتابة كلمات البحث ليقوم الموقع بعرض النتائج بشكل مباشر، وتتغير هذه النتائج مع تغير الكلمات التي تتم طباعتها. ويوفر الموقع البحث عن صفحات فيسبوك والأحداث والتعليقات ومشاركات المستخدمين.

ويعتمد برنامج البحث الفوري على لغتي البرمجة جافا سكريبت وأجاكس للتواصل مع موقع فيسبوك وتبادل البيانات لأن المستخدم يعتمد على حسابه في فيسبوك لتسجيل الدخول إلى موقع البحث الفوري.

لا يزال البرنامج في الطور التجريبي وقد قال نور بأنه ينوي إضافة العديد من المزايا إلى موقع البحث، بما في ذلك توفير واجهة الاستخدام بلغات أخرى، كما يسعى نور إلى تقليل الزمن المطلوب للاتصال بواجهة التطبيقات البرمجية لموقع فيسبوك والبالغة 426 ميلي ثانية.

وتزداد أهمية الموقع بشكل سريع جدا فقد قفز إلى الترتيب 700 ألف بعد أن كان ترتيبه 24 مليون قبل يومين. وقال نور بأنه تلقى العديد من الطلبات لشراء الموقع.

المصدر:

http://www.hrdiscussion.com/hr18161.html
















الطالب ليث حسن

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى