السباح السوري فراس معلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السباح السوري فراس معلا

مُساهمة  الطالب ليث حسن في الجمعة مايو 27, 2011 1:15 pm

السباح السوري فراس معلا ينجح في السباحة بين قبرص واللاذقية اخبار الرياضة

تمكن السباح السوري العالمي فراس معلا من قطع المسافة ما بين جزيرة قبرص وشاطئ اللاذقية المقدرة ب110 كيلو مترا سباحة والتي استغرقت نحو 42 ساعة سباحة متواصلة .

وكان مقرراً أن يقطع فراس مسافة 110 كلم لكن قوة التيارات جعلت المسافة تزيد حوالي 14 كلم مما جعل المسافة تبلغ 124 كيلومتراً .

وكانت المحاولة الأولى لمعلا قد فشلت بسبب خطأ ملاحي تسبب به قبطان السفينة لكنه أعاد المحاولة ونجح فيها .

وبهذا الإنجاز يصبح معلا أول سباح في العالم ينجح في السباحة ما بين قارتين ليدخل بذلك موسوعة غينس للأرقام القياسية .

وفي أول تصريح لمعلا بعد وصوله مدينة اللاذقية أشار إلى أنها المحاولة الأصعب التي يقوم فيها في تاريخه الرياضي خصوصا أنه قام بها بعد ثلاث سنوات من اعتزاله ، معبرا عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز لسورية والعرب .

وأعلن معلا بأن هذا النجاح سيكون مسك ختام لمسيرته الرياضية والتي استطاع من خلالها تحقيق العديد من الألقاب

وسبق لمعلا عبور بحر المانش بين انكلترا وفرنسا كما حقق عدة ألقاب على صعيد السباحة الطويلة كان أبرزها الفوز بسلسلة بطولات العالم للسباحة الطويلة في كندا والأرجنتنين وكرواتيا لسنوات عديدة ، كما أحرز بطولة آسيا الأولى للسباحة في المياه المفتوحة مع الفريق السوري عام 2002 ، وبطولة العرب للسباحة الطويلة لمدة 10 سنوات .

والجدير بالذكر أن فراس من مواليد دمشق 1971 ويحمل شهادة الحقوق من جامعة دمشق، وقد شغل العديد من المناصب الرياضية بدأت برئيس فرع الاتحاد الرياضي بدمشق، ثم تدرج لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، وهو حالياً نائب لرئيس الاتحاد الرياضي العام ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية السورية ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي لسباحة المسافات الطويلة.

المصدر:سيريانيوز


السباح السوري فراس معلا يتسلم جائـزة وسام الاستحقاق





تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم وفي احتفالية دولية رائعة وحشد من كبار الدولة والمسؤولين عن الرياضة تسلم السباح السوري العالمي فراس معلا أمين عام اللجنة الأولمبية السورية وسام الاستحقاق لإنجاز يرتكز على القيم الأخلاقية وتقديراً لإنجاز غير مسبوق بالسباحة بين قارة أوروبا وآسيا بدون توقف تحت شعار سورية بلد السلام.



وأعرب السباح معلا عن سعادته وفخره بنيل وسام الاستحقاق كونه أول رياضي يقلد به خارج سورية وأن هذا التكريم قبل أن يكون شخصياً هو تكريم للرياضة السورية مهدياً هذا الإنجاز والتكريم للسيد الرئيس بشار الأسد الذي كان أول إنسان كرمه وللشعب السوري ولوالده المرحوم هاشم معلا الذي علمه حب الوطن وقائده.



جدير ذكره أن جائزة الابداع الرياضي تعتبر هامة جداً وتضاف إلى رصيد الانجازات الرياضية السورية كون معايير الوصول إليها دقيقة وصعبة للغاية وتحقيقها يحتاج للكثير من بذل الجهد والتعب





الطالب ليث حسن

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى