وقفة احتجاجية لاتحاد الشباب العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وقفة احتجاجية لاتحاد الشباب العربي

مُساهمة  الطالب جمال علوش في الجمعة مايو 27, 2011 3:18 pm

وقفة احتجاجية لاتحاد الشباب العربي أمام المفوضية الأوروبية رفضاً للإجراءات التي تستهدف سورية




نظمت الأمانة العامة لاتحاد الشباب العربي اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر المفوضية الأوروبية بدمشق رفضاً للقرارات التي صدرت عن الاتحاد الأوروبي واحتجاجاً على التدخلات الغربية بشؤون سورية.

وقال الشباب العربي في بيان سلموه إلى ممثل المفوضية أن السياسة الأوروبية التي تمارسها دول الاتحاد بمعايير مزدوجة وتترجم على الأرض احتلالاً للعراق وأفغانستان هي خرق لحقوق الإنسان وسيادة الدول.

وأكدوا وقوف الشباب العربي إلى جانب سورية شعباً وقيادة في وجه المؤامرة التي تستهدف النيل من مشروع المقاومة الذي تتبناه والذي يهدف إلى استعادة الأراضي العربية المحتلة كافة.





وأكد ممثل لبنان في اتحاد الشباب العربي وعضو الأمانة العامة طلال خانكان في تصريح لوكالة سانا أن هذه الوقفة الاحتجاجية تقدم رسالة شديدة اللهجة باسم الملايين من الشعب العربي والاتحادات الشبابية في الوطن العربي ضد المواقف الأوروبية التي تستهدف النيل من سورية قيادة وشعباً واستنكارا للعقوبات المجحفة بحقها لافتاً إلى أن ماتتعرض له سورية يهدف للنيل من موقعها العروبي القومي ومواقفها المشرفة الدعمة لقوى المقاومة والممانعة في المنطقة.

وقال ملاذ مقداد الأمين العام المساعد لاتحاد الشباب العربي أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي رداً على الحملة التي تقودها أمريكا وينفذها معها الاتحاد الأوروبي لا دفاع عن حقوق الإنسان وإنما امعانا في السياسة الاستعمارية التي تفرض على المنطقة لافتاً إلى أن حقوق الانسان تقتضي النظر فيما يحدث الان في فلسطين والعراق.

وعبر كل من فادي حسامي ممثل منظمة الشباب الطليعة اللبناني وأحمد حسين ممثل عن اتحاد الشباب الصومالي عن وقوف الشباب العربي إلى جانب سورية في مواجهة الهجمة والمؤامرة التي تحاك للنيل من استقرارها وزعزعة وحدتها الوطنية.

المنظمات الطلابية العربية في جامعة دمشق: الإجراءات الأمريكية والأوروبية فصل جديد من المؤامرة على سورية

في سياق متصل استنكرت المنظمات الطلابية العربية في جامعة دمشق الإجراءات الأمريكية والأوروبية ضد سورية باعتبارها مؤامرة جديدة على الشعب السوري بعد فشل المؤامرة التي استهدفت الداخل نتيجة صمود أبنائه.

وقالت المنظمات في بيان إن سورية تمكنت من الانتصار على جميع الحملات التي تعرضت لها والخروج أكثر قوة وتماسكا مشيرة إلى أن بعض القوى تحاول فرض سياساتها الاستعمارية مرة أخرى كي تدفع سورية للتنازل عن مواقفها المبدئية.

وأكدت المنظمات وقوفها إلى جانب الشعب السوري الذي سيتجاوز هذه المحنة وسيتابع عملية الإصلاح والتطوير.

تجمع شبابي أمام صالة الجلاء: الإجراءات سيكون لها تأثير سلبي عليهم

ولليوم الثاني على التوالي تجمع المئات من الشباب أمام صالة الجلاء تحت عنوان كلنا سورية احتجاجا على الإجراءات الأميركية و الأوربية.

وقالت سلمى حداد ربة منزل لوكالة سانا.. أنا من درعا وأتيت خصيصا للمشاركة في هذا التجمع ولأدين الإجراءات الغربية التي فرضت على الشعب السوري..هم اجتمعوا لتأمين الكيان الصهيوني وهذا ما يفكرون به.. وبالتأكيد لن ترهبنا هذه الإجراءات التي سيكون لها تأثير سلبي عليهم أيضا كونهم يرتبطون معنا باتفاقيات موضحة أن سورية أقوى وستبقى وسننتصر.

من جانبه قال أدهم حسن الابراهيم.. أنا كنت في قطر منذ حوالي شهر وتركت عملي هناك وأتيت إلى سورية من أجل أن أكون في بلدي في هذه الأزمة.

مريانا السالم قالت.. أتينا للتعبير عن رفضنا للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وللإجراءات التي فرضتها أوروبا علينا.. هذه الإجراءات لن تؤثر علينا وما كنا نستورده من عندهم يمكننا الاستغناء عنه فهم خسروا سوقا كبيرة جدا وسورية بلد لديها اكتفاء ذاتي.

وانتهى التجمع بعد انقضاء ساعتين وهي المدة الممنوحة لهذه التظاهرة حسب قانون التظاهر


المصدر:

http://www.sana.sy/ara/2/2011/05/25/348856.htm

الطالب جمال علوش

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 27/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى